تحتاج المسألة لمراجعة مدوناتهم الموسّعة. لكن سأذكر الفكرة الرئيسية التالية:
إن الكراهة ظاهرة في الحقيقة؛ لأن الطلاق هو انحلال الرابطة التي يحبها الله، وهي الزواج، ونحن لا نتزوج إلا ما اعتقدناه طيباً في أصلهِ، فإن كان الزواج مرغوباً محبوباً شرعاً، فإن نقيضه مكروه وبغيض شرعاً أيضاً. والمعلوم أن الطلاق ليس هو الحل المفضّل، بل هو كالمخرج الاضطراري، لا يلجأ إليه إلا من استغلقت عليه كل السبل الأخرى، الغالبُ أنه سيجد في غير الطلاق مساغاً متى اجتهد بإنصافٍ ورويّة في حل مشكلته مع شريك حياته. أقول: إن رأيت في الطرف ما تعده عيباً؛ ففتش عن نفسك، هل أنت أيضاً مبرأٌ من العيوب؟.. إن كثيراً مما نقول فيه إنه "عيب لا يُطاق" ليس حقيقياً، فأكثر العيوب تُطاق، ونحنُ نتعايش معها بسهولة أيضاً، فإن كان -كما تعتقد- لا يُطاق، فتريّثْ وتأملْ، فإن هدم الأسر بالتوهم والظنون والانطباعات الوقتية حماقة كبيرة للغاية، فالغضب يُعظّم الصغائر وينفخها، وتذكّر أن النقص كالفطرة في البشر، كلهم ذوو نقص، لكنهم يتفاوتون في ستره ومداراته فقط. ثم هل البديل المنتظر ملاكٌ من السماء السابعة؟!
– لاينز
تفسير قوله تعالى الطيبون للطيبات
والطيبات من القول ، للطيبين من الرجال ، والطيبون من الرجال للطيبات من القول وقال ابن أبي حاتم: حدثنا محمد بن مسلم ، حدثنا أبو نعيم ، حدثنا عبد السلام بن حرب ، عن يزيد بن عبد الرحمن ، عن الحكم ، عن يحيى بن الجزار قال: جاء أسير بن جابر إلى عبد الله فقال: لقد سمعت الوليد بن عقبة تكلم بكلام أعجبني. فقال عبد الله: إن الرجل المؤمن يكون في قلبه الكلمة غير طيبة تتجلجل في صدره ما تستقر حتى يلفظها ، فيسمعها رج ل عنده يتلها فيضمها إليه. وإن الرجل الفاجر يكون في قلبه الكلمة الطيبة تتجلجل في صدره ما تستق ر حتى يلفظها ، فيسمعها الرجل الذي عنده يتلها فيضمها إليه ، ثم قرأ عبد الله: ( الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات). تفسير الطبري تفسير سورة النور – اية الطيبون للطيبات حدثنا الحسن، قال: أخبرنا عبد الرزاق، قال: أخبرنا معمر، عن ابن أبي نجيح، عن مجاهد: ( أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ) فمن كان طيبا فهو مبرأ من كل قول خبيث، يقول يغفره الله، ومن كان خبيثا فهو مبرأ من كل قول صالح، فإنه يردّه الله عليه لا يقبله منه حدثني محمد بن سعد، قال: ثني أبي، قال: ثني عمي، قال: ثني أبي، عن أبيه، عن ابن عباس، قوله: ( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ) يقول: الخبيثات من القول للخبيثين من الرجال، والخبيثون من الرجال للخبيثات من القول.
تفسير: الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات - مقال
القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة النور - الآية 26
- افضل نوع لحم - الطير الأبابيل
- دعاء يوم الجمعة لصديقتي
- تفسير قوله تعالى ( الطيبون للطيبات) - منتدى الكفيل
- تفسير آية الطيبات للطيبين والطيبون للطيبات – موقع اسد لبنان
- الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات تفسير
- تفسير الايه الطيبون للطيبات
- تكون القدم في وضع غير متصلب اثناء الجري
- صور خريجات 2011 edition
- كرتون بيرين زجاج 200 مل كرتون 24 قارورة - سقياكم
معنى الطيبون للطيبات والخبثون للخبيثات - شيعة ويب
- الاتحاد والهلال مباشر تويتر
- كم سعرة حرارية في الخيارة الواحدة قطر
- فضل قراءة اية الكرسي بعد كل صلاة
- كتاب الدفاع عن النفس وزارة التعليم
- درجة طحن الاسبريسو ديلونجي
- فرزاتشي عطر رجالي
- رقم السفارة التركية في الرياض
- عروستنا ماكو مثلها mp3
- من اقوال نزار قباني
- عطر همس نخبة العود تويتش
- مطعم اللؤلؤة الرياض المالية
- فلل للبيع في المدينة المنورة في مخطط المحيسن
- شرح قاعده الماضي البسيط والماضي المستمر
- التحقق من الايفون الاصلي
- سهم اتحاد الخليج هوامير البورصة الاسهم السعودية
- تأمين السفر بوبا
- تطبيق ماين كرافت مجانا بدون مال
- حكم دينية عظيمة